العلاج بالطاقة "كي جونغ"

 "كي": هي الطاقة الحيوية التي تسري في كل شيء من حولنا، ابتداءً من الهواء الذي نتنفسه، مرورا بأسلوب الحياة والعلاج، إلى الغذاء الذي نتناوله.

العلاج بالطاقة "كي جونغ"، هو من أوائل فنون العلاج بالطاقة لدى الصينيين ويعود تاريخ استخدامها إلى العام 600 ق م، وهي عبارة عن حركات وأوضاع معينة تساعد الجسم على الاستفادة من طاقة "كي" إلى أقصى الحدود.

والترجمة الصحيحة لعبارة "كي جونغ" تعني "رعاية الطاقة" بمعنى استغلالها أحسن استغلال بتوجيهها في الاتجاه الصحيح، وتضخيم فعاليتها ومفعولها إلى أقصى الدرجات وذلك عن طريق تنشيط طريقة حفظ الطاقة، وتحريكها، واستخدامها لتحسين صحتنا وعافيتنا. وتتقاسم آلاف الحركات والأوضاع لـ "كي جونغ" المبادئ المشتركة التي تشكل جزءً أساسياً من ممارسات الطب الصيني: تعزيز وتقوية وضبط طاقة "كي" المستنزفة، تصفية الطاقة الراكدة أو الفائضة، وتقوية طاقة "كي" الداخلية والخارجية (أو الدفاعية). وبالتالي فإنه يساعد على الحفاظ على الصحة والتمتع بالعافية البدنية والنفسية معاً. ومما يميز هذا النوع من العلاج بالطاقة أنه سهل الممارسة ويمكن تطبيقه في أي مكان، سواءً في المنزل، أو في الهواء الطلق، أو في قاعات الرياضة.

بادر بالتسجل في بالنظام